الاثنين، 10 مايو 2010

فى إجتماع مجلس محلى المحافظة

7شوادر لبيع اللحوم البلدية بسعر 36 جنيه للكيلو من أجل استقرار أسعار اللحوم
المحافظ يوافق على توصيل المرافق لأكثر من 500 أسرة فقيرة فى 6 أحياء بالفشن
14 مليون جنيه قروض من الصندوق الإجتماعى لتسمين البتلو

كتبت/سوزان زايد
وافق الدكتور سمير سيف اليزل محافظ بنىسويف على تمويل المرافق لأكثر من 500 أسرة فى 6 أحياء جديدة بمدينة الفشن بعد حرمانهم من مياه الشرب والكهرباء والصرف الصحى نظراً لوجود بعض المخالفات فى البناء على الأراضى الخاصة بالمقترحات المدرجة ضمن الحيز العمرانى الجديد فى نطاق مدينة الفشن .
جاء ذلك خلال أجتماع مجلس محلى محافظة بنىسويف رقم 8 فى دور الأنعقاد الثانى برئاسة الدكتور عبدالجواد أبوهشيمة وحضوراللواء أحمد شوقى أبوزيد مدير الأمن والذى أكد خلاله الأعضاء على أستقرار أسعار اللحوم فى المحافظة بعد أن قامت المحافظة بإتخاذ العديد من الإجراءات لمواجهة هذه الظاهرة ومنها إقامة 7 شوادر لبيع اللحوم البلدية فى مدينة بنى سو يف بسعر 36 جنيه للكيلو وزيادة المعروض من اللحوم المستوردة وإحياء مشروع البتلو .
وفى تعليق المحافظ على طلب المناقشة الخاص بموضوع أسعار اللحوم أضاف أن المحافظة كلفت مديرية الطب البيطرى بمتابعة اللحوم المستوردة بمجرد وصولها لميناء سفاجا لطمأنة المواطن السويفى على سلامة هذه اللحوم.. كما عملت المحافظة على تدبير تمويل يصل إلى 14 مليون جنيه لتمويل قروض تربية وتسمين البتلو من خلال الصندوق الإجتماعى وبنك التنمية والأئتمان الزراعى لزيادة المعروض من اللحوم البلدية مع تفعيل قرار منع نقل الحيوانات أقل من 220 كيلو خارج المحافظة ، والتصدى لظاهرة ذبح الأناث للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة ..فضلاً عن التوسع فى مشروعات بدائل اللحوم من تربية الماعز والأغنام الأسماك .
وأشاد المحافظ بروح التفاهم التى تسود العلاقة بين المجلس والجهاز التنفيذى للمحافظة معبراً عن تقديره لموافقة المجلس على صندوق موازنة الأسعار الذى يمول بعض أنشطة المحافظة لمواجهة أرتفاع أسعار اللحوم .
وفيما يتعلق بطلب المناقشة الثانى بشأن تظلمات الأراضى المخصصة لمقترحات الخدمات فى الحيز العمرانى الجديد أعلن المهندس محمد القلعاوى السكرتير العام أن الإتجاه الذى يلقى قبولاً من المجلس هو الموافقة على قرار وزارة الزراعة بتوفير بدائل لهذه المقترحات من خلال التبرع بمساحة ملاصقة للحيز العمرانى يتم التنازل عن نصفها لهذه المقترحات حتى يمكن الأفراج عن الأراضى الأخرى .
ووافق المحافظ على أقتراح المجلس بتخفيض مبلغ الغرامة على الدرجات البخارية المخالفة من 1000 إلى 500 جنيه تخفيفاًَ على المواطنين مع عدم تسليم الدراجة لصاحبها إلابعد أستخراج التراخيص المطلوبة لها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق