الخميس، 6 مايو 2010

التغيير وارد في الخريطة السياسية بإهناسيا

22 متطلع من 11 قرية بمركز وبندر أهناسيا
كرسي البرلمان حائر بين عرب وجزارين ببندر أهناسيا

تقرير/ شريف عيد- أحمد فتحي دسوقي
يقول المحللون السياسيون بأن التكهن بكرسي البرلمان في الأنتخابات القادمة لمجلس الشعب بإهناسيا في غاية الصعوبة ومنذ القدم كانت المعركة السياسية تحسم بمقعدي بحري وقبلي وأحياناً البندر فمركز أهناسيا من المراكز التي تشتعل به الأنتخابات النيابية وخاصة مجلس الشعب .
فلو أردنا أن نكتب عن الأنتخابات القادمة فلا نتكهن بمن سيأتي في البرلمان ومن يمثل الحزب في الفترة القادمة والكل يقدم خدماته حتي يظهر أمام المواطنين بأنه الأفضل في الفترة القادمة.
ونتناول في هذا العدد المتطلعين وقراهم لعل القارئ يتابع معنا إتجاه كرسي البرلمان .
إشتعال المعركة في الجهة البحرية
الجهة البحرية والتي يمثلها علي مقعد العمال النائب طارق عبد الجليل (بني هاني) وشهرته الحاج ناصر والذي تعهد بإستكمال مسيرة شقيقه الحاج فالح "رحمه الله" في تقديم خدماته ليس فقط علي مستوي الدائرة ولكن علي مستوي المحافظة كما كان شقيقه .وهو يحاول إثبات جدارته بكرسي البرلمان منذ دخوله البرلمان .
وينافس في نفس الجهة محمود عبده المغربي ابن قرية "شاويش" وكان رئيس المجلس الشعبي لمركز إهناسيا لأكثر من 16 عام وله خدماته لأبناء المركز وكسب تعاطف المواطنين بعد إنتخابات الشوري الماضية .
(قرية سدمنت)
ونجد اللواء محمد عوض الذي يحتفظ بورقته الرابحه للحظات الترشيح الأخيرة وأصبح متواجداً هذه الأيام بين لأهله لكسب ثقة أبناء الدائرة مرة أخري بعد ما كان نائباً في الدورة الماضية ويعلق بعض المقربين له بأنه يقوم بتفتيت تركته لترشيحه علي مقعد العمال في محاولة منه لتغيير الخريطة السياسية ويعتمد علي خدماته التي قدمها أثناء تواجده في البرلمان وفي نفس القرية نجد ابن عمه العقيد سامي توفيق الذي أعلن خوضه الأنتخابات وكذلك ناهد الهنداوي ابنة سدمنت وعضو مجلس محلي أهناسيا لكوتة المرأة علي مستوي محافظة بني سويف وتعمل بمركز شرطة أهناسيا.
وفي قرية قاي والتي تمثل ثقلا ً إنتخابياً علي مستوي المركز فنجد سيد عبد السلام الجارحي الذي يتطلع لمقعد الفئات يقوم بعقد جلسات مع رؤوس العائلات في القرية لما تمثله من ثقل سياسي .
وربما نجد متطلعين من نفس القرية ومنهم رضا حافظ الذي خاض معركة الإعادة في إنتخابات 2005وأيضاً المهندسة لؤلؤة سيف النصر والتي تعمل مديراً عاماً بالشئون الإجتماعية ولها خدمات كثيرةعلي مستوي المحافظة.
ومن قرية شرهي نجد الشاب حمادة عبد الجليل عضو المجلس المحلي الشعبي لقرية النويرة ورئيس مجلس إدارة جمعية نهضة مصر وله خدمات لأبناء القرية من خلال تطوعه في لجنة شباب الحزب الوطني والجمعية الأهلية.
أما قرية النويرة والتي تمثل ثقلاً سياسياً كبيراً منذ الأزل وجدنا محمد سيد عاصي عضو مجلس محلي المحافظة والذي أعلن خوضه الأنتخابات القادمة وكذلك المحاسب عيد أحمد بيومي بعلاقاته التجارية ومعارفه علي مستوى المركز وأيضاً طه هريدي الذي يسعي للترشيح ،وجميعهم علي مقعد الفئات .
ويتبقي من الجانب البحري قري العواونة والذي أعلن لنا ربيع الحلفاوي "فئات" خوضه الأنتخابات وأيضاً قري منشأة الأمراء – كوم الرمل المماليك وربما تبرز الأيام القادمة من يتطلع منها .
ويظهر في الصورة أيضاً المحاسب عبد الفتاح عبدالله عبد المجيد رئيس وردية بجمارك المطار بالقاهرة ورئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي بالبديني ويحظي بشعبية جارفة وله رصيد كبير .
المنافسة قوية في الجهة الأخري
ويمثل هذه الجهة النائب فتحي بهنساوي علي مقعد الفئات وأعلن تطلعه شقيقه فكري بهنساوي مدير عام الشباب والرياضة ويتواجد بين أهالي قريته كما أعلن سمير سرحان وكيل إدارة تموين إهناسيا خوضه الأنتخابات القادمة وهو يسعي دائماً لحل مشاكل المواطنين ويعقد لقاءات مع رؤوس العائلات بمركز أهناسيا والجميع في مقعد الفئات!!
وفي قرية مشارقة الشوبك نري إبراهيم سيد سليمان المشرقي يسعي جاهداً لجذب الأنتباه إليه من خلال تواجده في جميع المناسيبت وقد أعلن خوضه الأنتخابات ويعتمد علي زملاءه في مجال التربية والتعليم .
وفي قرية المسيد نجد محمود حفني محمد وهو رجل أعمال والذي أعلن ترشيحة لمقعد العمال في الأنتخابات القادمة وينتظر ماتسفر عنه الأيام .
ويتبقي من الجهه مجموعه كساب وبها عضو الشوري وقريه قله والتي لم يعلم منها أحد أما قريتي الشوبك وأبوشهبه فلم يعلن منها أحد لخوض الأنتخابات
الحاج عبدلله حامد ابن قريه منهره والذي خاض انتخابات عديده واكتسب خبره الأنتخابات ويسعي لنيل كرسي البرلمان هذه المره علي مقعد العمال .
كرسي البرلمان حائر
وفي بندر أهناسيا نجد اللعبه السياسيه تتحكم فيها الروابط والعلاقات العائليه بين عرب وجزارين وهذا التشعب كما يقول السياسيون القدامي لعبه سياسيه افتعلها أحد النواب السابقين وأيضاً تتحكم في أية انتخابات سواء محليه أو جمعيات أهليه فنجد محمد كامل زيدان (عمال) الذي خاض معركه الشعب في التجديد النصفي وكسب تاييد أعداد كبيره وعرف خلال خوضه الأنتخابات وكذلك أحمد عبد الغفار (عمال) شقيق النائب محمود عبد الغفار وهما من عائة الجزارين .
ومن المتطلعين العرب العمال نجد عاطف بهيج ويعمل مذيعاً في القنوات المحليه وخاض انتخابات الشعب الماضيه 2005 وكذلك عبدلله سليمان وكان يشغل منصب أمين الحزب الوطني بإهناسيا وله علاقات عائليه متشعبه .
أما المستقلين عن العائلتين الكبيرتين ولهم ثقلاً سياسياً في بندر أهناسيا نجد اللواء محمد عوض عضو مجلس محلي المحافظه وله خدمات لأبناء الدائرة وكذلك المهندس مجدى عابدين برى بنى سو يف و على بدر المسئول الإعلامى بجامعة بنى سو يف وأنور عبد الفتاح المحامى وظهر على الساحة السياسية إبراهيم شراقى المحامى المعروف على مستوى مركز أهناسيا ونجد رباح سيد عبد الحفيظ من البدينى ومحمد صفوت إسماعيل منهرو
.. فلمن تحسم المعركة داخل البندر ومن يستطيع أن يجمع شمل أبناءه وتتغير الخريطة السياسية على يديه .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق