الأحد، 14 نوفمبر 2010

ببا الدائرة الوحيدة الخالية من مقاعد الحزب الوطني

الكرامة ينافس الوطني على مقعد الفئات

تقرير /منتصر عزت

ثلاثة 00أثنين00واحد 00هى الطريقة التي أختارها الحزب الوطنى لخوض انتخابات 2010 مما أثار الكثير من الدهشة والغضب وعدم الفهم داخل أروقة الحزب وخارجه 00 فلم يتوقع أحد أن يقوم الحزب الوطني بهذا السيناريو وتسائل الجميع عن مغزى اختياراته ولماذا يختار الحزب ثلاثة أو أثنين أو يدفع بمرشح واحد في بعض الدوائر 00فما هي المعايير التي أختار بها الحزب؟ وتساؤل أخر يطرح نفسه وهو ما المغزى من أقامة المجمع الانتخابي والانتخابات الداخلية وغيرها مما جرى ؟وهل اختيارات الحزب عكست ما جرى في التقييمات الثلاثة أم لا؟

كما أن الدفع بأكثر من مرشح على مقعد الفئات أو العمال أدى إلي اشتعال المنافسة ، و يرى البعض أنها قد تكون في مصلحة المعارضة والمحظورة .

ونجد دائرة ببا من أشد الدوائر سخونة وخصوصية وتنبع خصوصيتها من كونها الدائرة الوحيدة في بنى سويف التي ليس بها ممثل للحزب الوطني منذ برلمان 2005 فمقعد الفئات يمثله سعد عبود ومقعد العمال يمثله عبد اللطيف قطب .

ويؤكد البعض أن أختيارات الحزب الوطني أدت إلي تفتيت الأصوات وتقسيمها بدلا من الأتفاق على مرشح ودعمه وذلك بالطبع ليس من مصلحة الحزب فمركز ببا أصبح على صفيح ساخن 00فمن جهة اختار الحزب الوطنى ليمثله على مقعد الفئات ثلاثة من العيار الثقيل وأولهم المهندس على عبد الله مبروك السياسى المخضرم الذي يحظى بتأييد شعبي كبير ويجيد فنون العمل السياسي والتنظيمى وأيضا يجيد فن التربيطات الانتخابية المؤثرة وينافسه بقوة المهندس الواضح أبو جبل بما له من تواجد حزبي وشعبي وتأثير داخل ببا ويحظى بدعم بعض القيادات 00وأيضا ينافسهم الشاب أحمد إبراهيم المحامى وهو ينتمى لطنسا بني مالو ويعد مقبولا شعبيا وحزبيا وهو أحد الوجوه الجديدة الذي استطاع أن يجد له مكانا بين الكبار وينافسهم بقوه النائب سعد عبود والمنتمي لحزب الكرامة تحت التأسيس والذي استطاع أن يفرض احترامه علي الجميع بمواقفه وتميزه البرلماني وهو من الرموز السياسية في بني سويف وأيضا مسلم أحمد حسن وكمال عوض الله سيد ومصطفي عبد الخالق كل هؤلاء يتنافسون علي مقعد الفئات مما يجعلها دائرة ساخنة جدا .

ويأتي مقعد العمال الذى اختار له الحزب اثنين ليتنافسوا عليه وأولهم النائب السابق علي عباس المنتمي لقرية قمبش وأحمد محمد مختار وينافسهم بعض المستقلين وأبرزهم النائب عبد اللطيف قطب المنتمى للمحظورة وعامر محمد الصغير وعدلى رضوان حميده مرشح حزب الوفد عمال .

اختيارات الحزب والمستقلين تدفع مركز ببا إلى الاشتعال مبكرا وقد يخرج الحزب دون مقاعد بها مثل البرلمان السابق مما يطرح تساؤل مهم هل ضحى الحزب الوطني بمركز ببا للمعارضة ؟ !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق