الأحد، 14 نوفمبر 2010

حل فزورة اختيارات الحزب !!


تكتيك ذكى من الحزب الوطنى لضمان الأغلبية الدستورية ب222مقع للعمال

فتح الدوائر على مقعد الفئات اتاح الفرصة للمستقلين والمعارضة للمنافسة

الشارع السياسى والمبستبعدون يتعاطفون مع المستقلين والأحزاب

الحزب الوطنى ضحى بكل الجهد المبذول منذ سنوات لتحسين صورته بالاختيارات الأخيرة

تقرير أعده/ محمد بصيلة

.اختيارات الحزب الوطنى لمرشحيه فى بعض دوائر بنى سويف مخيبة للآمال ..استياء شديد فى الشارع السياسى lمن مقاعد الحزب أصبحت فى خطر .. أحلام الناس ذهبت مع الرياح .. التقييمات الثلاثة التى أجراها الحزب مجرد مسرحية هزلية وتمثيلية افقدت ثقة الناس فى الحزب .. الحزب الوطنى احرج رجاله بعد أن اطاح برأى الشارع ورغبتهم فى الاختيار .. الاشاعات تتردد بقوة بالشارع السويفى بأن الحزب عقد صفقات مع المعارضة وتخصيص 4 مقاعد فى بنى سويف لهم .. فتح الدوائر على الفئات بالدوائر السبع ودائرتين فى مقعد العمال لصالح أحزاب المعارضة والمستقلين والمحظورة ، الشارع السياسى فى بنى سويف على صفيح ساخن ويغلى من الغيظ .. الشارع الآن يتعاطف مع المستقلين والأحزاب بعد الاختيارات .. وللتعرف عى حجم المشكلة فأليك عزيزى القارئ هذا التقرير ..
ففى دائرة مركز ناصر جاءت اختيارات الحزب الوطنى فى صالح المستقلين والمعارضة فعلى مقعد الفئات تم اختيار ثلاثة هم هشام الحميلى وأحمد سرور وأحمد على مما أعطى الفرصة لتفتيت الأصوات وتكسير العظام وهيئ الفرصة للمستقلين وحزب الوفد والمحظورة لاقتناص
المقعد مرة أخرى ، وبدأت المعركة فى ناصر بين حزب الوفد والذى يمثله نبيل ثروت حميدة المحامى من قرية الزيتون وهو عنصر قوى وأيضا عبد العظيم الشرقاوى النائب الحالى على المقعد فأصبحت المعركة على المقعد شديدة وربما يذهب المقعد أما للوفد أو المحظورة بعد فتح الحزب الدائرة على مقعد الفئات خاصة وأن هناك جرحى كثيرين خاضوا مارثون طويل وخرجوا مقيدين خارج الملعب قد ينضم بعضهم ضد الحزب الوطنى مما قد يسبب ضياع المقعد.
أما مقعد العمال فى ناصر فلقد فاجئ الحزب الوطنى الجميع باختياره للنائب على نصر والذى جاء اختياره بمثابة قنبلة مدوية اثارت الجدل فى الشارع فى ناصر خاصة وأن اتلنائب على نصر لم يبذل أى مجهود وترك الشارع السياسى منذ فترة طويلة . مما دفع الناس للتعبير عن رغبتهم فى التغيير فى التقييمات الثلاثة وكان على قائمة اختيارات الشارع فى التقييمات الثلاثة سلامة الناظر وشكرى رضوان وعلى الجبالى لذا كان اختيار الحزب للنائب على نصر بمثابة مفاجئة لم يتوقعها الشارع فى ناصر ولو بنسبة 1% ولكن الحزب الوطنى ينتظره خصوم أقوياءوهم ياسر سيد الحميلى المستقل ابن قرية أشمنت الذى تتعاطف معه قريته أشمنت وكذلك نادى محمد ميرة ممثل حزب الوفد والذى تتعاطف معه مدينة ناصر ، والغروب أيضا ستعطى ضد الحزب الوطنى خاصة وأن مرشحهم القوى سلامة الناظر الذى اختاره الشارع لم يأتى ضمن مرشحى الحزب فأصبح مقعد العمال أيضا فى خطر شديد .
ويؤكد خبراء السياسة أن مرشحى الحزب الوطنى سيلجأون إلى التربيط مع المستقلين بعيداً عن أعين الحزب الوطنى خوفا من ضياع المقعد وعدم الأمان والخوف من تربيط العمال مع أخر مستقل لضمان نجاحه كما حدث من قبل خاصة وأن الجلسات فى الظل بدأت بالفعل للتربيط من الآن وأصبحت دائرة
ناصر على صفيح ساخن بعد نزول عناصر قوية ،خاصة وأن الشارع سيتعاطف معهم ويخشى المحللين السياسين بناصر أن يكون هناك صفقة بين الحزب والمعارضة على مقعدى ناصر وهو مايشاع حالياً .
وعلى النقيض يؤكد رجال الحزب أنه تكتيك ذكى من الحزب الوطنى فى فتح الدوائر فقد يكون ذلك مقبولا ،
ولكن الغير مقبول أن يأتى الحزب بمرشح لايقبله الشارع ولم يصوت لصالحه فى أى تقييم من التقييمات الثلاثة التى أجراها الحزب وهو مايفسر عدم اهتمام بعض النواب بهذه التقييمات الثلاثة والمارثون الذى خاضه المتطلعين وتبددت أحلامهم وأحلام الناس بعد الاختيار مما يفقد الناس الثقة فى أى تقييمات أخرى والتى أصبحت مسرحية باهتة واجراء شكلى فقط .

مقعد الفئات محلك سر فى الواسطى

وفى مركز الواسطى جاءت اختيارات الحزب الوطنى للحصول على مقعد العمال فقط بعد اختيار النائب عصام خلاف واستبعاد غريمه على الشريف النائب السابق مما يسهل فرصة خلاف فى الحصول على المقعد .
أما مقعد الفئات سيبقى كما هو عليه خاصة وأن موقف النائب الحالى ممثل المحظورة قوى خاصة وأن المرشحين على مقعد الفئات سيفتتون الأصوات بالواسطى ، ويتوقع تعاطف المستبعدون مع المستقلين والمحظورة .

مقعد الفئات حائر ببنى سويف

وفى دائرة بندر ومركزبنى سويف جاء اختيار الحزب مرضيا بعض الشئ خاصة وأنه على مقعد العمال تم اختيار النائب الحالى على البكرى والمرشح إيهاب نسيم وهو القبطى الوحيد المرشح ببنى سويف فى منافسة غير متكافئة ولكن قد تأتى الرياح بما لاتشتهى السفن ويتعاطف المبعدون مع إيهاب نسيم بالإضافة إلى الأقباط فى بنى سويف مما قد يهدد عرش على البكرى .
أما فى مقعد الفئات فيأتى مجدى بيومى على رأسهم فهو الأقوى بينهم وحصل على رمز الهلال وخدماته لاتنقطع عن الشارع السويفى ثم يأتى المخضرم أبو الخير عبدالعليم الذى يعتمد على قريته(باروط القمر)ثم يأتى الدكتور أسامة الجندى النجمة الساطعة ويعتمد على قريته تزمنت الشرقية وفى المقابل يبقى مرشح المحظورة الرابص حمدى زهران والذى يتربص بالمقعد ومن المتوقع أن يكون فى الإعادة مع مجدى بيومى بسبب تعاطف المستبعدون مع المستقلين .

مقعد العمال بالتزكية فى أهناسيا
وفى مركز أهناسيا حُسمت المعركة على مقعد العمال مبكراً لصالح مرشح الحزب الوطنى ناصر عبد الجليل نظراً لعدم وجود مرشح مستقل أو حزبى عمال بأهناسيا ولكن يخوض الانتخابات للحصول على 10%فقط وأصبح هناك نائب .
أما مقعد الفئات أصبح حائر بين النائب الحالى فتحى بهنساوى وعلى بدر الصاعد الواعد الذى يتعاطف معه الجميع فقد يحقق المفاجئة ويفوز بالمقعد .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق