الأحد، 27 يونيو 2010

في سمسطا


مجلس محلي المركز يناقش مشاكل توريد القمح وتخصيص 108 فدان مقابر لمركز سمسطا
ويوصي بنقل شبكات المحمول خارج الكتلة السكنية – ويطالب بتوعية المواطنين من الفشل الكلوي وفيرس سي

كتب / أيمن عبيد

ناقش مجلس محلي مركز سمسطا برئاسة إسماعيل قرني وبحضور مصطفى الهادي معوض وكيل الوزارة رئيس المركز ومحمد جلال أحمد ثابت رئيس المركز ومحمد رمضان وكيل المجلس رسالة أملاك الدولة بشأن تخصيص مساحة 108 فدان أراضي أملاك الدولة غرب مصنع تدوير القمامة التابع للوحدة المحلية .
كما ناقش المجلس السؤال المقدم من محمد رمضان وكيل المجلس حول إهانة الفلاح أهانة لم يسبق لها مثيل في الزراعات .. فزراعة القمح المحصول الأ ساسى لاحول له ولاقوة تاه ما بين الحصر والجمعية الزراعية والبنك ، وزراعة البنجر ، فقد أهمل الفلاح من قبل الزراعة حتى إنه أصبح فريسة لمصنع البنجر .
أفاد المهندس محمد وهبه مدير الإدارة الزراعية بأنه يقوم بحل جميع المشاكل عن طريق الجمعيات الزراعية أو عن طريق الإدارة بإعطاء المستأجر خطاب لأنه الزارع الحقيقى للأرض ويتم التوريد وحالياً يقوم التعاون بقبول القمح .
وأكد عبد الفتاح على حسن عضو مجلس محلى المحافظة بأن شركة البنجر لها مناديب بالمديرية وبالمصنع يوجد من يمثل المحافظة من قسم السكريات وأما بالنسبة للقمح فالتاجر هو المستفيد من التوريد والفلاح البسيط مغلوب على أمره .
وناقش المجلس السؤال المقدم من أحمد عبد العظيم إبراهيم عضو المجلس وهو إلى متى سنظل مكتوفى الأيدى أمام ظاهرة انتشار مرض الفشل الكلوى وفيروس سى المتفشى بين المواطنين بمركز سمسطا ؟ من يوم يمر إلا ونشيع متوفى أو أكثر بسبب الإصابة بهذه الأمراض وفى نهاية سؤاله طالب بعمل التوعية للمواطنين لتجنب هذه الأمراض الخطيرة .
وأيضاً لماذا تتم الموافقة والسماح بإنشاء شبكات المحمول على المنازل علماً بأن هناك اضرار على المواطنين منها أخطر وافتك مرض وهو مرض الفشل الكلوى والسرطان وتم تأجيل السؤال للجلسة القادمة لعدم حضور الدكتور مدير الإدارة الصحية والدكتورمدير المستشفى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق