الاثنين، 11 يوليو 2011

على مائدة النيل ببنى سويف..حملة إعلامية للتوعية السياسية

كتب / محمد سعد

يواصل مركز النيل للإعلام والتدريب ببنى سويف بالتنسيق مع مؤسسة (هانس زايدل الألمانية )حملة إعلامية لنشر الوعى بالحقوق المدنية والسياسية ، حيث نظم المركز عدداً من اللقاءات الموسعة تحت عنوان "حقوق المواطنة والديمقراطية " بمركز ناصر بالتنسيق مع جمعيات تنمية المجتمع المحلى بقرى الزيتون و دلاص والمنصورة .

أكد الدكتور عادل أبو هشيمة أستاذ القانون الدولى الخاص بكلية الحقوق على أن هذه الحملة تهدف إلى نشر الوعى السياسى للمرأة السويفية ، وتوعيتها بالحقوق المدنية والسياسية ، والعمل على خلق كوادر نسائية فعالة وقادرة على التوجيه والارشاد والاتصال بالآخرين والتفاوض وحسن الاستماع .

واستعرض بعض المفاهيم والمصطلحات السياسية ، ومنها المواطنة ومعنى النظم.. اليبرالية .. الدينية .. المدنية ، وبعض المفاهيم الخاصة بالحقوق وما يقابلها من الواجبات .

وأوضح الشيخ محمد بخيت رئيس لجنة القوافل الدينية بالأزهر الشريف أنه لاتوجد دولة دينية فى الإسلام ؛بل دولة ديمقراطية ، أساسها أن الجميع سواسيسة ، مستشهداً بخطبة أبى بكر الصديق فى بدء ولايته وحديث الخليفة العادل عمر بن الخطاب " أصابت أمرأة وأخطأ عمر " .

وطرح عدداً من الواجبات فى هذه المرحلة الحرجة ومنها الصلح مع الله ، فما حدث للنظام السابق آية من عند الله ، والتعاون كأساس للبناء بعد الثورة المجيدة ، ورد المظالم ، ووضع أسس عامة للبناء ، وثالث الواجبات هو المؤاخاة ، ورابعها بناء مجد مصر بالعمل والهمة وإنكار الذات .

جدير بالذكر أن الندوات استهدفت شريحة الشباب والقيادات من الجنسين .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق